بمناسبة إطلاق الموسم السياسي للحزب ولد أييه يدعو جميع الأحزاب للانضمام للميثاق

احتضن قصر المؤتمرات القديم بنواكشوط مساء أمس السبت مهرجانا حاشدا  لحزب  الانصاف الحاكم  بمناسبة انطلاقالموسم السياسي للحزب 2023-2024.

ويأتي المهرجان الذي ينظم تحت شعار “معكم نؤسس اليوم لنجاحات الغد ضمن اجندة الحزب الرامية الى اطلاقحراك سياسي جديد مع بداية نوفمبر القادم.

 

كما شكل المهرجان الذي حضره عدد من الوزراء وقيادات الحزب ومنتسبيه، مناسبة جديدة للتضامن مع القضيةالفلسطينية والتنديد بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم.

وفي كلمته بالمناسبة أشاد رئيس الحزب السيد محمد ماء العينين ولد أييه بالموقف الرسمي والشعبي تجاه القضيةالفلسطينية،

مؤكدا علي أنما يجري في قطاع غزة اليوم يعتبر إبادة جماعية، وسط تعتيم إعلامي وصمت دولي مريب وغير مقبول.

من جهة أخرى؛ أشار ولد أييه إلى أن ما أسماه الخلاف بين حزبه وبعض أحزاب الموالاة يعود إلى “التنافس الإيجابي لخدمة برنامج الرئيسمحمد ولد الشيخ الغزواني” معلنا أن الحزب طوى صفحة التنافس مع أحزاب الأغلبية وبدأ مرحلة التخطيط لتشكيل جبهةقوية داعمة لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مؤكدا في نفس الوقت علي أن برنامج فخامة الرئيس يمثلفرصة لحل جميع الإشكالات المطروحة للبلد.

 وقال ولد أييه إن الحزب يسعى لانضمام مختلف الطيف السياسي للميثاق الجمهوري، الذي وقعه مع وزارة الداخلية وحزبي تكتل القوىالديمقراطية واتحاد قوى التقدم.

وكشف عن كون الميثاق الجمهوري سيتضمن تنظيم ورشات بإشراك كافة الفرقاء من أجل تعزيز الممارسة الديمقراطية، بما في ذلك قانونالأحزاب وآليات تنظيم انتخابات “شفافة وخالية من الشوائب وبمشاركة الجميع.

وأشاد رئيس الحزب بتعاطي الطيف السياسي  مع التهدئة السياسية التي أرساها فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

مضيفا أن الحزب يمد الآن يده لكافة الأحزاب المعارضة من أجل تغليب مصلحة الوطن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *