الإنصاف يطالب بالتعبئة لشرح مضامين خطاب الاستقلال

 

دعا حزب الإنصاف جميع  هيئاته على مختلف المتسويات إلي التعبئة الشاملة بخصوص المواضيع الواردة في خطابالرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة الذكرى 62 للاستقلال الوطني، وذلك من خلال تنظيم فعاليات ومهرجاناتونقاشات تتناول المضامين الواردة في الخطاب منوهة بأهميتها.

 و بين الحزب في تعميم وقعه أمينه العام افال انكيسالي أن هذه الفعاليات والمهرجانات والنقاشات ستكون فرصةللمساهمة في تفعيل هيئات الحزب.

مطالبا بتسريع الإجراءات التي تسمح بتطبيق التعميم في أقرب وقت ممكن.كما حثهم على تغطيتها تغطية إعلاميةواسعة، وإشعار قيادة الحزب بالأنشطة.

 ووصف الحزب خطاب الرئيس ولد الغزواني في الاستقلال بأنه يعبر عن قوة وعمق وملاءمة الإنجازات ، كما يبشر بآفاقواعدة، مؤكدا على أنه يجب أن يحظى بتغطية واسعة على مستوى المناضلين.

 وذكر الحزب العديد من الإنجازات والإجراءات الاجتماعية، التي تضمنها الخطاب معددا منها زيادة الرواتب لصالح جميعموظفي الخدمة العمومية ووكلاء الدولة المتعاقدين والمدنين والجنود، وزيادة الحد الدنى للأجور، فضلا عن إضافة الزيادةفي المخصصات العائلية من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 بالإضافة إلي دفع مكافأة تحفيزية للمدرسين ومجانية بعض الخدمات الصحية لجميع المواطنين، وتمويل آلاف الأنشطةالمدرة للدخل.

وأكد الحزب  أنه من أجل تدابير الحماية الاجتماعية، بذلت خطوات حثيثة لترجمة سياسة الحوكمة الرشيدة المطبقة فيإطار سيادة القانون، مع ترجمة مبدء الإدارة الفعالة القريبة من المواطن إلى واقع ملموس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *