رئيس الجمهورية بشرف على انطلاق فعاليات نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2023

يشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، على انطلاق الفعاليات الجارية لإعلان نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، لعام 2023.
وتنتظم احتفالية “نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2023” بالتعاون بين وزارة الثقافة، ومنظمة منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، وتشمل فعاليات مستمرة على مدار العام.
وكان المدير العام لـ”الإيسيسكو” قد أكد أن المنظمة ستعمل خلال عام كامل على إظهار ما تمتاز به موريتانيا من تاريخ وإرث ثقافي كبير، للعالم الإسلامي وللعالم كله، موضحا أنه أطلع رئيس الجمهورية خلال لقائه معه يوم أمس، على برنامج الاحتفالية الذي يركز بصفة خاصة على الهوية الثقافية للعالم الإسلامي، والهوية الثقافية الموريتانية، بما تشمل من ركائز أساسية كالمحظرة التي تم تسجيلها على قائمة التراث الإسلامي.
وأضاف مدير “الإيسيسكو” أن أنشطة الاحتفالية ستشمل برامج ومسابقات وجوائز، لافتا إلى أن المنظور الجديد لعواصم الثقافة لدى المنظمة، يركز على الشباب وعلى المرأة وإدماج ذوي الإعاقة بطرق مختلفة، مع الأخذ في الاعتبار للمتغيرات المرتبطة بالمستقبل وأبعاد العالم الافتراضي الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *