التآزر تطلق المرحلة الأولى من برنامج المساعدات النقدية لصالح 2000 مواطن.

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد حمود ولد محمد رفقة معالي وزيرة الصحة السيدة الناهة بنت حمدي ولد مكناس زوال اليوم الإثنين بالمستشفى الوطني في نواكشوط علي انطلاق المرحلة الأولى من برنامج المساعدات النقدية المقدمة من طرف “التآزر” لصالح 2000 مواطن متعفف.
يأتي ذلك في إطار مبادرة تضامنية واسعة النطاق مع أصحاب الأمراض المزمنة في كل من مركز الاستطباب الوطني ومركز الانكولوجيا بالعاصمة نواكشوط.
وقال ولد محمد إن هذا الدعم موجه بالأساس لأصحاب مرض فشل الكلي والكبد وغيرهما من أصحاب الأمراض المزمنة الأخرى بمعدل 100 ألف أوقية قديمة لكل شخص، في حين سيحصل كل واحد من نزلاء المركز الوطني للآنكلوجيا على مبلغ 300 ألف أوقية قديمة.
 وكشف المندوب العام عن أن هذه المرحلة الأولى من المساعدة التي استفاد منها 2000 مواطن من أصحاب الأمراض المزمنة في نواكشوط تمت بغلاف قدره 220000000 مليون أوقية قديمة.
تجدر الإشارة إلي أنه تم صباح اليوم تجول عدد من موظفي وعمال المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “التآزر” في باحة مركز الاستطباب الوطني ومركز الانكولوجيا وهم يحملون شعارات للتضامن مع أصحاب الامراض المزمنة.
وكانت هذه الشعارات تحمل عبرات التضامن كما تضمنت أحاديث نبوية شريفة تطلب الشفاء للمرضي وتدعو لهم بالخير والصحة كما حملت كلمات طيبة مثل: “نحن معكم” و”نحس بكم” و”نتمنى لكم الشفاء”.
كما أضافت هذه الخطوة بعدا إنسانيا وتضامنيا معنويا مهما لعمليات التقسيمات النقدية، حيث ترجمت سياسات المندوبية للتضامن مع المواطنين المتعففين التنفيذ العملي لتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *