ولد اسويدات : موريتانيا تبنت استراتيجية فعالة لمكافحة الإرهاب

 

قال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان محمد ولد اسويدات، إن موريتانيا تبنت استراتيجية فعالة وناجعة في مكافحة الإرهاب ومختلف أشكال الغلو والتطرف.

وبين ولد اسويدات خلال كلمته أمام وزراء الإعلام لمنظمة التعاون الإسلامي، أن هذه الاستراتجية تندرج “ضمن مقاربة شمولية تراعي الأبعاد الأمنية والفكرية والاقتصادية في محاولة لتقوية الجبهة الداخلية وتحقيق التنمية الشاملة والجاهزية لمواجهة مختلف التحديات”.

وأوضح الوزير أن التحديات التي تفرضها الثورة الرقمية تتطلب تنسيق الجهود وتعزيز العمل الإسلامي المشترك بما يضمن الفاعلية في مواجهة  تلك التحديات.

وبين  الوزير أن تنظيم الدورة الثانية عشرة لوزراء الاعلام لمنظمة المؤتمر الاسلامي تحت عنوان “مناهضة التضليل الاعلامي وظاهرة الاسلاموفوبيا في عصر ما بعد الحقيقة” يؤكد الوعي التام للمنظمة بحجم التحديات الناجمة عن الثورة الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي وما يترتب على ذلك من ضرورة تنسيق الجهود في مواجهتها والتصدي لمخاطرها.

 

جاءت كلمة الوزير، خلال مشاركته  بالدورة ال 12 للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام لمنظمة التعاون الإسلامي. المنعقدة بمدينة اسطنبول  بتركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *