اندماج نقباء الوطن للإصلاح بحزب الفضيلة

شهد فندق موريسانتر مساء أمس الأحد انضمام مجموعة نقباء الوطن للإصلاح لحزب الفضيلة، مشكلا بذلك أهم تيار يلتحق بالحزب منذ تأسيسه.

ونشأ حراك ” نقباء الوطن للإصلاح ” قبل أكثر من سنة بقيادة الشاب المثقف والناشط السياسي : سيدي محمد ولد دباد بهدف مساندة وتعزيز الخيار الذي تبناه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ضمن برنامجه ” تعهداتي” الذي يعتمد مبدأ الحكامة الرشيدة مركزا علي الإصلاح ومحاربة مظاهر الفساد.
وشهد هذا التيار تفاعلا شبابيا كبيرا خاصة لدي فئة الشباب المتطلع للإصلاح ومحاربة الفساد.
رئيس حزب الفضيلة العلامة الشيخ عثمان ولد الشيخ أحمد أبو المعالي أعرب عن ترحيبه بانضمام التيار مؤكدا أنه إضافة نوعية ستمكن الحزب من تحقيق أهدافه وفق برنامجه الذي يعتمد الشريعة الإسلامية مرجعيته، وتطبيق برنامج رئيس الجمهورية سبيله وأولويته.

وبدوره قال رئيس تيار نقباء الوطن السيد ولد دباد إن تياره اتخذ قرار اندماجه بالحزب بعد تمعن وتشاور كبير إدراكا منه لمقتضيات المرحلة التي تقتضي تكاتف الجهود والتنسيق والتعاون،
فالمناخ السياسي – كما قال – “باتت استحقاقاته على الابواب وتقتضي المصلحة العامة أن يدلي كل منا بدلوه مقدما تصورا منطقيا”
وأكد أن اختيار حزب الفضيلة “الذي عرفه الجميع على مدى سنين عددا يخدم المواطن ويحمل همومه إلى الجهات المعنية التي اتسم موقفه منها بالوسطية والاعتدال فلاهو بالسكوت المطبق ولا النقد المطلق، وهذا في نظرنا هو الذي ينبغي إرساء لسنة التشاور والتفاهم وابتعادا عن الاستحقار والتهميش والهيمنة ”
كان اختياركان ثمرة تشاور وتفاهم شكل اتحاد هدف خدمة الوطن أساسها، وتبني برنامج رئيس الجمهورية هدفها،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *