حمعية الرفاه تنظم نشاطا: نبذ العنف وخطابات الكراهية مسؤولية الجميع

شهد مقر الفضاء الثقافي ببلدية دار النعيم أمس نشاطا تشاركيا بين جمعية الرفاه لتعليم ومناصرة القصر واللجنة العليا لاحتفالية نواكشوط عاصمة للثقافة الإسلامية تحت عنوان نبذ العنف وخطابات الكراهية مسؤولية الجميع.

رئيس  جمعية الرفاه السيد ملاي عبد الكريم قال إن الهدف من هذه الندوة التي سبق ان تم تنظيمها بمقاطعة السبحة يندرج ضمن  المساعي الرامية إلي تكريس الوعي بخطورة العنف وخطاب الكراهية علي النسيج الاجتماعي.

وبين ولد عبد الكريم أن خطاب وادان التاريخي ألهم كل الغيورين علي هذا الوطن الغالي قيم التآخي والتآزر وأسس لمجتمع قوامه العدلوالمساواة بعيدا عن التفرقة والكراهية.

وأكد رئيس المنظمة علي أن جمعيته تدعم وتناصر كافة الجهود من أجل القضاء على مظاهر الكراهية والفرقة.

ودعا ولد ملاي الجميع إلي مؤازرتها ومشاركتها في دعم هذا التوجه الذي قال إنه سيساهم في تعزيز اللحمة الوطنية ويؤسس لدولة ترفضكل دعوات التفرقة ، دولة تذوب فيها الأعراق والفئات والشرائح والقبائل  مؤكدا علي أن الجميع مطالب قبل أي وقت مضي بالوقوف خلفرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا المسار  الذي أسس له من خلال خطاب وادان ونداء جول التاريخيين.

المشاركون بدورهم أعربوا عن تقديرهم للجهود التي تبذلها الجمعية من أجل إرساء قيم الاخوة والتضامن بين مكونات الشعب متمنين لهاالتوفيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *